مقهى صالة الفنون

فكرة المشروع

سيقدم المقهى وجبات خفيفة شرقية بشكل منتظم، وجبة يومية خفيفة بالإضافة إلى المشروبات الساخنة و الباردة.

 

وتقدم مساحة للفنانين لعرض أعمالهم سواء كانوا من الهواة أو المحترفين. الهدف هو إنشاء صالة للفن العربي و السويسري المعاصر من بقية دول العالم.

 

وفي هذا السياق تنظّم الفعاليات على أساس شهري، فهناك 24 بلداً عربياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث سيقوم مقهى الفنون بالتركيز على بلدين عربيين كل شهر كما سنقوم بالتعريف بهذين البلدين على خلفية الثقافة السويسرية أيضاً. ويجري هذا من خلال تقديم المطبخ الوطني لكل بلد أو الأزياء المحلية، لذلك فإننا نسعى للحصول على دعم السفارات المعنية.

2017 - 2016 Soup and Chill التعاون مع

لسنةٍ و نصف قام فريق البيت العربي السويسري بالتعاون مع منظمة سوب آند جِل من خلال ما يُسمى( بمطعم من القلب)  قدّم الفريق وجبات غداء من الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع حيث قُدمت المواد الأولية للوجبات من محال البقالة التي تتبرع لمنظمة (الطاولة السويسرية) Schweizerische Taffel. ويقوم بقسم من أعمال الطبخ لاجئون عرب حيث يحصلون على تدريب مهني، ربما لا يتمكنون من الحصول عليه في مكان آخر. ويحصل الضيوف على وجبة من ثلاثة أقسام و لهم مطلق الحرية في دفع المبلغ الذي يريدون أو عدم الدفع في حال انعدام القدرة.

ويجرى  تقديم طعام الغداء يومي الاثنين و الأربعاء، وجمعتين في كل شهر.

قام البيت العربي السويسري بتخفيض التعاون مع (مطعم من القلب) ابتداءً من الثلاثين من حزيران – يونيو 2017 و ذلك للتركيز على تطبيق مفهومه الخاص و إيجاد المكان الخاص بنا.

 

لا يزال لدينا اثنان من فريق عمل البيت العربي السويسري يعملان في (مطبخ من القلب) بقصد الحصول على الخبرة بوصفها القاعدة المهمة للقيام بالعمل اليومي المستقبلي في صالة مقهى الفنون.

 

Gallery